صلب ή μαλακό στρώμα: Τι χρειάζομαι για καλύτερο ύπνο

مرتبة ناعمة، متوسطة، أو صلبة؟ ما الذي أحتاجه حقًا؟

مرتبة جيدة هي الأساس لنوم جيد! لذلك، اختيار المرتبة المناسبة لك هو قرار كبير.

إحدى القضايا الشائعة عند شراء مرتبة هي الاختيار بين مرتبة ثابتة وصلبة أو مرتبة ناعمة ومريحة. هناك إيجابيات وسلبيات لكل منهما، ولكن في النهاية الاختيار شخصي للغاية.

ما هو الفرق بين مرتبة صلبة ومرتبة ناعمة؟

الفرق الواضح بالطبع هو الإحساس. المرتبة الصلبة أكثر صلابة عند اللمس. المرتبة الناعمة ستضغط بسهولة أكبر عند تطبيق الضغط. تعتمد صلابة أو نعومة المرتبة إما على توتر الزنبرك أو على التوتر العام للهيكل داخل المرتبة.

مزايا المرتبة الصلبة

بالنسبة لأولئك الذين لا يعانون من آلام الظهر المزعجة، ستكون المرتبة الصلبة عمومًا أكثر راحة. عند النوم على سطح أكثر صلابة، تمتص العظام معظم الضغط، مما يعني أن هناك ضغطًا أقل على العضلات والأوردة والشرايين. تكون العضلات أقل إجهادًا وتتحسن الدورة الدموية. تمنع المرتبة الصلبة أيضًا الجزء السفلي من الظهر من الغرق، وبالتالي يتوزع وزن الجسم بالتساوي. المراتب الصلبة عمومًا أفضل لمن ينامون على ظهورهم وبطونهم لأنها توفر سطحًا أكثر ثباتًا وتجانسًا.

سلبيات المرتبة الصلبة

على مستوى سطحي، قد يبدو الانتقال من مرتبة ناعمة إلى مرتبة صلبة غير مريح في البداية. هذا يصبح عادة أقل وضوحًا مع مرور الوقت. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشاكل معينة في الظهر، مثل التهاب المفاصل والجنف، قد تؤدي المرتبة الصلبة بالفعل إلى تفاقم الألم.

مزايا المرتبة الناعمة

تُوصى عادةً المرتبة الناعمة لأولئك الذين يعانون من مشاكل الظهر الموجودة مسبقًا. يُوصى بها أيضًا للأشخاص الأخف وزنًا. المراتب الناعمة عمومًا أفضل لمن ينامون على الجنب، لأنها توفر توسيدًا أفضل للكتفين والوركين. عند النوم على الجنب، تعمل المرتبة الناعمة على محاذاة العمود الفقري بشكل أفضل.

سلبيات المرتبة الناعمة

على الرغم من أنها قد تبدو أكثر راحة وفخامة، إلا أن المرتبة الناعمة قد تسبب بالفعل مشاكل في الظهر لمن ينامون على ظهورهم أو بطونهم، وكذلك لأولئك الذين يعانون من زيادة الوزن.

قد تكون المراتب الناعمة غير مريحة أيضًا لأولئك الذين يشاركون السرير مع شريك. قد يغرق الشريك الأثقل وزنًا أكثر، مما يجعل سطح النوم غير متساوٍ. قد يكون من الصعب العثور على صلابة تناسب كلا الطرفين.

كيف تختار المرتبة المناسبة لك

العوامل الثلاثة الرئيسية التي يجب مراعاتها هي ما إذا كنت تعاني عمومًا من آلام الظهر، وضعية النوم المفضلة لديك، ووزنك.

عنصر مهم آخر لا يجب تجاهله هو التفضيل الشخصي. بغض النظر عن ما هو أكثر تخصصًا لاحتياجات العمود الفقري لديك، إذا كانت المرتبة تبدو غير مريحة عند التجربة، فسيكون من الصعب النوم بشكل جيد. وهذا هو الغرض الأساسي من المرتبة في النهاية.

أخيرًا، يجب أن نذكر أن مستوى صلابة المرتبة متغير. هناك مراتب صلبة جدًا، ناعمة جدًا، وكذلك مراتب متوسطة الصلابة قد تناسبك أكثر. لذا، يمكنك التحرك نحو الخيارات التي تكون في الوسط وتميل ببساطة نحو إحدى الجانبين. أكمل اختيارك بالوسادة المناسبة وأكمل الشعور الذي تريد الاستمتاع به في كل مرة تستلقي فيها على مرتبتك!